Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

نسبة التحميل في التجمع الخامس

نسبة التحميل هي الفرق بين المساحة البيعية أو المساحة الإجمالية للشقة، ومساحة الشقة الصافية.

نسبة التحميل في التجمع الخامس أو نسبة الهدر في الشقق، هما يعنيان الشيء ذاته. وإن كان مصطلح نسبة التحميل أدق. لأنه في حقيقة الأمر ليس هناك تهدير، إذا ما كانت نسبة التحميل عادلة بالطبع. وسنوضح لك ما هي نسبة التحميل العادلة في التجمع الخامس وكيفية حسابها، ولماذا عليك الاهتمام بها في الأساس.

ما هي نسبة التحميل في الوحدات السكنية؟

نسبة التحميل هي الفرق بين المساحة البيعية أو المساحة الإجمالية للشقة، ومساحة الشقة الصافية. والمساحة الصافية هي مساحة الشقة الفعلية دون حساب المساحات المشتركة في العقار، مثل السلم والمنور والمصاعد، وكذالك الردود الأمامية والخلفية والجانبية للشقة.

بعبارة أخرى، هي فرق عدد الأمتار بين المساحة الإجمالية للشقة والمساحة الصافية.

فلو أفترضنا أنك قمت بشراء شقة بنسبة تحميل 25% ومساحة الشقة الإجمالية 100 متر، فمساحة الشقة الصافية ستكون 75 متر. الخمسة وعشرون متر تلك هم الفرق بين المساحة الإجمالية والمساحة الصافية. وهم نسبة التحميل في الشقة.

ما هى نسبة التحميل في التجمع الخامس

نسبة التحميل في التجمع الخامس العادلة هي أحد مبادئ شركة سكوب العقارية وهي نسبة ثابتة في أحياء القاهرة الجديدة في التجمع الخامس. وهي 25% من المساحة الإجمالية للشقة.

وقد تتساءل، هل نسبة التحميل تلك قليلة أم كثيرة؟

نسبة التحميل في التجمع الخامس هي 25% بمعنى أنها النسبة التي لا تزيد من التكاليف على المشتري وفي نفس الوقت تحقق هامش ربح معتدل. وكذلك تضمن للعميل أكبر عائد استثماري إذا قرر الاستثمار في الشقة وبيعها. وهي مرتبطة بسعر المتر العادل وأحد أهم العوامل المؤثرة فيه. فلا يمكن النظر لسعر المتر فقط دون اعتبار نسبة التحميل.

جميع مشاريع سكوب العقارية تلتزم بنسبة التحميل العادلة وهي 25% في القاهرة الجديدة

لماذا يجب أن تعرف نسبة التحميل في التجمع الخامس؟

التجمع الخامس أحد أحياء القاهرة الجديدة وأهمها. والقاهرة الجديدة وحدها بها أكثر من 100 شركة عقارية. مما يزيد من شدة المنافسة بين الشركات العقارية. ونتيجة للمنافسة تلك، تلجئ بعض الشركات للأسف، للتلاعب بنسبة التحميل لزيادة الأرباح. وبالطبع تزيد من التكاليف على المشتري دون أن يعلم. وهذا ما يوضحه المنهدس محمد سلامة غباشي، رئيس مجلس إدارة شركة سكوب العقارية والمعتمد من البنك المركزي كمقيم ومثمن عقاري في الفيديو التالي.

ولهذا عليك أن تتأكد من نسبة التحميل وننصحك بمراجعتها أكثر من مرة وألا تقبل بنسبة تحميل أكثر من 25%.

كيفية حساب نسبة التحميل

مساحة الأرض القائم عليها العقار هي ما تحدد مساحة الدور الصافية وعدد الوحدات به ومنه نستطيع حساب مساحة الشقة ومن ثم حساب ومعرفة نسبة التحميل.

هل يبدو الأمر معقداً بعض الشيء؟ شاهد هذا الفيديو لتعرف كيف تقوم بحساب نسبة التحميل بنفسك.

إن كنت تتعاقد على شقة في التجمع الخامس ومازلت بحاجة لمساعدة لمعرفة نسبة التحميل بها، سنكون أكثر من سعداء بمساعدتك. يمكنك الإتصال بنا على الخط الساخن 19872 أو مراسلتنا عبر الواتس اب أو قم بتسجيل بيناتك وسنجيب على جميع تساؤلاتك واستفساراتك من خلال أحد استشاري سكوب العقارية.

مميزات سكوب العقارية

تسعى دائما شركة سكوب العقارية إلى إفادة العميل وضمان حقه بدءاً من حق توفير معلومات صحيحة وموثوقة إلى كل بند متفق عليه في العقد. ومن أبرز مميزات سكوب

توفير سعر متر عادل

توفير سعر متر عادل يحقق أعلى جودة للعميل في التسليم وفي المواد المستخدمة في البناء لضمان حقه. وتحقيق أعلى عائد استثماري للعميل.

الإلتزام بنسبة التحميل العادلة

تحقيق نسبة التحميل العادلة وهو الأمر الذي نستطيع القول بكل ثقة أننا نتميز به عن غيرنا. ونسبة التحميل هي الفرق بين المساحة البيعية ومساحة الشقة الفعلية والتي تضمن للعميل حقه في المساحات المشتركة في العقار مثل السلم والمنور والمصاعد.

بناء قانوني بدون أية مخالفات

للأسف الشديد مازلنا نرى حتى الأن أن البعض يخالف اشترطات البناء القانونية في الإنشاءات. وهذا أمر تترفع عنه شركة سكوب ومكانتها. فشركة سكوب العقارية عضو في جمعية مطوري القاهرة الجديدة، ونائب رئيس الجمعية هو المهندس محمد غباشي رئيس مجلس إدارة شركة سكوب، كما أنه مقيد في البنك المركزي المصري كمثن ومقيم عقاري معتمد. ومخالفة قوانين البناء أمر يضر بسمعة الشركة و بالتأكيد لا يأتي في مصلحة العميل.

شركة مساهمة مصرية

سكوب العقارية هي شركة مساهمة مصرية. أي أنها ليس شركة أفراد أو قائمة على فرد واحد فقط. بل مكونة من مجلس إدارة قوي وعلى قدر الثقة. ودليل هذا أن نائب رئيس مجلس الإدارة هو أ\عدلي القيعي، مستشار التعاقدات في النادي الأهلي سابقاً والغني عن التعريف.

أقوى عقود السوق العقاري

عقد سكوب من أقوى العقود في السوق العقاري. ومن أهم ما يميزه هو وجود جدول زمني ملزم في العقد. بمعنى أن كل خطوة في المشروع مجدولة بدءاً من استلام أرض المشروع إلى ميعاد تسليم الوحدة السكنية المتعاقد عليها. وتلزم سكوب نفسها بدفع غرامة للعميل في حالة التأخر عن مواعيد التسليم. كما يتم الإتفاق على الواجهات وتثبت في العقد وتلتزم سكوب بتنفيذها وبكافة بنود العقد.

مواقع متميزة ومتنوعة

تحرص سكوب على اقتناص أفضل المواقع لمشاريعها والأكثر تميزاً. كما تتنوع المواقع لتلائم مختلف إحتياجات العملاء والأذواق المختلفة. فجميع المشاريع تتميز بإطلالات فريدة، وبقربها من المناطق الحيوية ومناطق الخدمات، وكذا الحدائق والنوادي والشوارع الرئيسة.

سكوب العقارية تسعى دائماً أن توفر معلومات صحيحة وموثقة للجميع من خلال خبراتها في القطاع العقاري، وأن تزيد من ثقافتك في السوق العقاري حتى يضمن الجميع حقه ويدرك ما له وما عليه.

ويسعدنا دائماً تواصلك معنا من خلال الإتصال على 19872 أو من خلال الواتس اب وسنجيب على جميع تساؤلاتك واستفساراتك بخصوص أحياء القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس. وأيضاً يمكنك زيارتنا في مقر الشركة في مول ايريس، مجمع البنوك، التجمع الخامس.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.