Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

لمعرفة المزيد عن بيت الوطن التجمع الخامس

بيت الوطن التجمع الخامس هو إحدى المناطق التي تقدمها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والقاهرة الجديدة.

لمعرفة المزيد عن بيت الوطن التجمع الخامس وكل ما يخصه من مزايا وعيوب. ومتوسط سعر المتر، وأفضل الأحياء به. ونترك لك القرار أن تحدد ما إذا كان بيت الوطن التجمع الخامس هو الأنسب لك أم لا. وكيف تسطيع سكوب العقارية أن تساعدك في إتخاذ القرار الصحيح سواء كنت تريد السكن أو الاستثمار.

ما هو مشروع بيت الوطن؟

بيت الوطن التجمع الخامس هو إحدى المناطق التي تقدمها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والقاهرة الجديدة. وهو امتداد عمراني للقاهرة الكبرى من الناحية الشرقية، وهو تابع لمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة. ولا يختلط عليك الأمر، فيوجد بيت الوطن أيضاً في السادس من أكتوبر وهو تابع لمحافظة الجيزة.

وسنتحدث اليوم عن بيت الوطن التجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

بيت الوطن أو كما يطلق عليه البعض الجولدن سكوير هو امتداد عمراني جديد لمنطقة القاهرة الجديدة. ويجب الذكر أيضاً، أن الأمتداد العمراني لأي مدينة يكون باتجاه الشمال، ولكن إذا لم يكن هذا متاح، فالإتجاه يصبح ناحية الشرق.

كانت بداية المرحلة الأولى لبيت الوطن في 2012. وكان الهدف منه بالأساس هو تشجيع العاملين بالخارج الاستثمار في مصر. ولكن هذا لا يمنع أنه متاح ومناسب جداً للسكن خاصة أن الاشتراطات البنائية له معدة لأن يكون أشبه بالفيلات بلا كثافة سكانية عالية. بل وتراعي اشترطاته الرقي والجودة العالية.

وقد بدأ العمل في بناء أكتر من 15 ألف قطعة و أكثر من 80 مليار جنية تم صرفهم في أعمال التشييد والبناء.

ومن مييزات القاهرة الجديدة هو الموقع الجغرافي الذي يجعلها محاطة بأربعة محاور رئيسة وأساسية من جميع الجهات. فنجد في شمال المدينة طريق السويس، وغربها الطريق الدائري، وجنوبها طريق العين السخنة، ومن ناحية الشرق طريق الدائري الأوسطي.

موقع بيت الوطن التجمع الخامس

يتميز بيت الوطن بموقعه المتميز والفريد في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة. وهو أنه يقع بين الرحاب ومدينتي ومدي قربه من أهم المعالم الرئيسية بالقاهرة الجديدة. فطريق السويس ومحور التسعين الشمالي وشارع النوادي ومحور محمد بن زايد والعاصمة الإدارية الجديدة والدائري الأوسطي، كلها محاور ومناطق تحيط به.

ويقع بيت الوطن في الشمال الشرقي للقاهرة الجديدة. وهو ملاصق لمحور التسعين الشمالي الذي يمتد من الطريق الدائري شرقاً حتى حي اللوتس بالتجمع الخامس ليتجه بعد ذالك ناحية الشمال، حتى يصل إلى طريق السويس.

وبهذا نجد أن الحد الشمالي لبيت الوطن هو طريق السويس. والحد الغربي هو التسعين الشمالي وطريق الجيش ومجمعات سكنية (كمبوند) مثل مراسم. ويحده شرقاً أيضاً مجموعة من أكبر المجمعات السكنية مثل بالم هيلز، ومونتن فيو، والطريق الدائري الأوسطي. وهو يعتبر الحد الفاصل ما بين بيت الوطن والعاصمة الإدارية الجديدة. ومن ناحية الجنوب محور الشيخ زايد الجنوبي.

فنجد أن بيت الوطن بالتجمع الخامس محاط بأرقى المجمعات السكنية. وبه محورين أساسيين هما محور الشيخ زايد الجنوبي والشيخ زايد الشمالي. والذي يمتد من العاصمة الإدارية الجديدة وحتى منطقة الفيو زون في بيت الوطن.

أفضل أحياء بيت الوطن التجمع الخامس

يتكون بيت الوطن من ثمانية أحياء، وكانت الأحياء بداية من الأـول إلى الخامس مطروحة للحجز للعاملين بالخارج. أما باقي الأحياء السادس والسابع والثامن كانت مخصصة للقرعة الداخلية.

يعتبر أول حي تم السكن فيها بالفعل هو الحي الأول. ويعد المنطقة المركزية ومنطقة الخدمات، ويتميز بكثرة المناطق الخضراء. فكل مجموعة عمارات يتوسطها منطقة خضراء لتحافظ على رقي المنطقة والمظهر العام لها.

ومن مشاريع سكوب في الحي الأول هو مشروع بريمير ويبدأ سعر المتر فيه من 6000 جنية بمساحات تبدأ من 137م وحتى 192م بتسهيلات تصل إلى 72 شهر.

ونجد أن الحي الرابع خصيصاً هو الأقرب لشارع النوادي والذي سنتكلم عنه بعد قليل. بينما الحي الثاني هو الأقرب لمحور التسعين الشمالي.

فلا نستطيع القول أن هناك حي أفضل من الأخر، ولكن الأمر يتوقف على إحتياجاتك والأنسب لك.

وما يميز كافة أحياء بيت الوطن أيضاً، هو وجود منطقة خدمات في كل حي لتلبي جميع احتياجات الحي. كما ستجد أيضاً أن جميع أحياء بيت الوطن تطل على منقطة الفيو زون وهي ما سنقوم بتوضيحه في النقطة التالية.

الفيو زون

الفيو زون هي منطقة مساحات خضراء ترفيهية وخدمية ومتوقع أن تضم عدة مدارس ونوادي ومجمعات تجارية. وهي تقسم بيت الوطن إلى جناحين، جناح يضم الأحياء الفردية، الحي الأول والثالث والخامس والسابع. ويميز تلك الأحياء إطلالتها على مجموعة من أكبر المجتمعات السكنية في مصر. من أشهر تلك المجمعات: مونتن فيو اي سيتي، بالم هيلز، وهيليو بارك.

وجزء الأحياء الزوجية، الحي الثاني والرابع والسادس والثامن. وتلك الأحياء يميزها إطلالتها على شارع النوادي. ولا عجب من الأسم فبه النادي الأهلي، نادي الجزيرة، نادي الشرطة، نادي وادي دجلة، ونادي بلاتينيوم.

ولأن كل جناح وحي له مميزاته، حرصت سكوب على إنشاء مشاريعها في أكثر المناطق تميزاً من كل حي.

من مشاريع سكوب المتاحة في أحياء بيت الوطن:

مميزات بيت الوطن التجمع الخامس 

  • موقعه في التجمع الخامس
  • قربة من العاصمة الإدارية الجديدة
  • الكثافة السكانية المعتدلة
  • إشتراطاته البنائية أشبه بالفيلات حيث يتكون المشروع من دور أرضي + 3 أدوار متكررة
  • إطلاله على منطقة الفيو زون
  • قربه من شارع النوادي
  • التسهيلات في فترات السداد للوحدات
  • سعر المتر بالنسبة لمنطقة التجمع الخامس

هناك العديد من المميزات في بيت الوطن وسنعرض أهم وأبرز تلك المميزات على حدة في النقاط التالية.

موقع بيت الوطن في التجمع الخامس  

كما ذكرنا بالأعلى، فمميزات الموقع الكثيرة وعديدة ومهما كانت إحتياجاتك فبالتأكيد ستستفيد منها. وإذا نسيت تلك المميزات دعني أذكرك بها سريعاً:

  • يقع بيت الوطن في قلب التجمع الخامس.
  • يعتبر أقرب حي للعاصمة الإدارية الجديدة ونقطة الوصل بينها وبين أحياء القاهرة الجديدة.
  • يسمى بيت الوطن بالجولدن سكوير لتوسطه أرقى وأكبر مجمعات سكنية في مصر.
  • له أكثر من مدخل من المحاور الرئيسة مثل محور التسعين ومحور زايد وطريق السويس.

اشتراطات البناء بيت الوطن التجمع الخامس 

  • النسبة البنائية 50% من مساحة الأرض.
  • مصرح بدور بدروم (خدمي) + دور أرضي + 3 أدوار متكرر.
  • إذا كانت مساحة الأرض أقل من 730 متر فيتم بناء الدور علي شقتين فقط.
  • إن كانت مساحة الأرض أكبر من 730م وحتي 950م يتم بناء 3 شقق في الدور مع دفع رسوم للدولة لترخيص الشقة الثالثة.
  • إذا كانت مساحة الأرض أكبر من 950م يكون الدور علي 4 شقق مع دفع رسوم للدولة لترخيص الشقة الرابعة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.