Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

حل مشكلة تراخيص البناء بالتجمع الخامس

أقام المهندس أمين غنيم (رئيس جهاز القاهرة الجديدة) إجتماعاً بأعضاء مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة؛ وذلك لمناقشة بعص التحديات التى تواجه مجال العقارات بالمدينة
حل مشكلة تراخيص البناء بالتجمع الخامس

نتائج اجتماع رئيس الجهاز بأعضاء جمعية مطوري القاهرة الجديدة حول حل مشكلة تراخيص البناء بالتجمع الخامس

أقام المهندس أمين غنيم (رئيس جهاز القاهرة الجديدة) إجتماعاً بأعضاء مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة؛
وذلك لمناقشة بعص التحديات التى تواجه مجال العقارات بالمدينة

 وقال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، ونائب رئيس شعبة الاستثمار العقارى أنه تمت مناقشة عدد من القضايا التى تتعلق بالمجال العقارى داخل القاهرة الجديدة وشمال الرحاب، وأوضح إستجابة رئيس الجهاز وترحيبه بكل الطلبات المقدمة إليه.

كما تمت الموافقة أيضًا على أخذ نسبة البناء الخاصة بالمنطقة طالما يوجد سماحية لذلك فى الارتدادات بمعنى أنه للمالك الأحقية كحد ادنى الاردتدادت وكحد أقصى نسبة البناء، موضحًا فى حالة النسبة لم تتحقق والارتداد الجانبي 3 أمتار، من الممكن جعله 2.5 متر بشرط ألا يقل عرض مدخل الجراج عن 3 أمتار.

كما أكمل الأستاذ محمد غباشي، نائب رئيس الجمعية، أن اللقاء أبرز عدد من القرارات والنتائج لصالح المجال العقاري بالمدينة، موضحًا أن رئيس الجهاز شدد على عدم الجواز بأي حال من الأحوال زيادة النسبة عن المسموح بها، والالتزام بالمساحة المحددة للمناور بحيث لا تزيد عن 10 متر مربع فى سبيل تحقيق الارتدادات الـ2.5 متر جانبي، و أربعة أمتار خلفي.

كما أكمل غباشي بأنه حول مواعيد استخراج ترخيص البناء، قال إنه تم الاتفاق على مواعيد محددة  للمساهمة فى زيادة نسبة التنمية داخل المدينة، وعدم تعطيل مصالح المستثمرين، حيث تم تحديد تحديد 48 ساعة لاستخراج بيان الصلاحية للعقارى، وتحديد مدة لا تزيد عن 10 أيام للموقف التنفيذى وعلى أن يتم استلام الرخصة خلال مدة لا تزيد عن 7 آيام لاستلام الرخصة من لحظة سداد الرسوم.

وتم تحديد موعد 15 ديسمبر المقبل، لتسليم أراضي النرجس الجديدة بمشروع بيت الوطن، كما وعد رئيس الجهاز بمراجعة الخطابات الأخيرة الصادرة من الهيئة للنظر في مسألة تحديد الواجهات.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.